دراسة تحليلية لأساليب و أدوات التکلفة خلال تصميم و تطوير المنتجات الجديدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التجارة - جامعة عين شمس

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة وتقييم البحوث المتعلقة بأدوات إدارة التکلفة واستخدامها في مرحلة التطوير والتصميم الخاصة بالمنتجات الجديدة واختبار نجاح التطبيق في الواقع العلمي للشرکات، وتحديد مجموعة الجوانب التي اهتمت بها البحوث المحاسبية والتکاليفية المتعلقة بأدوات إدارة التکاليف في مرحلة تطوير وتصميم المنتجات. واستخدم البحث المنهج الاستقرائي. وختاما توصل البحث إلى أن المسح الخاص بالأبحاث والدراسات المرتبطة بأدوات إدارة التکلفة ودورها في مرحلة تطوير المنتجات الجديدة قد کشفت أن هناک العديد من الملاحظات التي من الممکن أن تمثل فرص لإجراء مجموعة من البحوث والتي منها: أن الدراسات أظهرت أن هناک ترابط کبير في التطبيق ما بين التکاليف المستهدفة وهندسة القيمة، وأن الدور الخاص بهندسة القيمة يظهر عندما يفشل التصميم الموضوع للمنتج في مرحلة التطوير في الوصول إلى التکاليف المستهدفة بالشکل الذى يحتاج إلى أداة تساعد في إعادة هيکلة هذا التصميم بحثا عن أفضل الأساليب التي تساعد على إتمام هذا التصميم في حدود التکاليف المستهدفة. وأنه من الممکن أن تتعرض بعض مشروعات الأبحاث المستقبلية لمجموعة من دراسات الحالة والدراسات التطبيقية التي تهتم بوصف ما يمکن أن تقوم به الشرکات التي تقوم بتنفيذ أحد برامج التطوير الخاص بمنتجاتها، وکذلک کيفية توثيق الممارسات المثيرة للاهتمام فيما يتعلق بعمليات إدارة التکاليف في مجال تطوير المنتجات. کُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018

الكلمات الرئيسية